رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على الدين هلال: «مقترحات الحوار الوطنى لا تخضع للتصويت»

ستوديو

قال الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي في الحوار الوطني، إن وظيفته في الحوار الوطني هي المحور السياسي والتنسيق بين الاقتصادي والاجتماعي ومباشرة الحقوق السياسية.

وأوضح “هلال” خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء الإثنين، أن المقررين المساعدين في الحوار الوطني الذين تم اخيتارهم، شباب واعد ولديهم رؤية.

وكشف مقرر المحور السياسي في الحوار الوطني، عن أن اللجنة الأولى في الحوار الوطني هي مباشرة الحقوق السياسية، وتختص بالأحزاب والبرلمان.

وأكد “هلال” على ضرورة إعادة النظر في قانون الأحزاب السياسية لإزالة أي معوقات، بجانب النظر إلى واقع الأحزاب السياسية وتواصلها مع المواطنين.

وتابع: “الجميل في قواعد تنظيم الحوار الوطني أنه لا يوجد تصويت على الآراء التي سترفع للرئيس السيسي والبرلمان”.

وأوضح أن الهدف من الحوار الوطني هو فتح المجال العام وتنشيط الحياة السياسية في مصر، والمقررون المساعدون في الحوار الوطني تم اختيارهم من الشباب الواعد، لافتًا إلى أنه لا بد من النظر إلى واقع الأحزاب السياسية وتواصلها مع المواطنين.

واستكمل: “الاختلاف في الرأي لا يُفسد للود قضية، والجميع رأيه محترم في الحوار الوطني؛ ولا حجر على رأي أحد ".

وكشف عن أن تنشيط الحياة السياسية يتطلب النظر في قانون القوائم النسبية، متابعا: رأيي الشخصي في نظام القائمة المغلقة لا يشجع على التنافس ومشاركة الأحزاب.