رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: «الشعب أبطل مفعول المؤامرات التى تحاك ضد الدولة»

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر تسعى لزيادة الناتج المحلي إلى تريليون دولار، وزيادة حجم الصادرات لـ100 مليار دولار، مشيرًا إلى أن أحلام مصر كبيرة، ولكن علينا أولًا أن نتخطى الأزمات الراهنة. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن الدولة تعمل حاليًا على إعداد مشاريع البنية التحتية في جميع المجالات لجذب المستثمرين.

وعقب: "الدولة تستعد لاستقبال المستثمرين في جميع المجالات.. عايز الناس تعرف إن الاستثمار مالوش جنسية" لافتًا إلى أن مصر لا تملك نفطا أو غازا بكميات كبيرة مثل دول الخليج، ولكن مصر قادرة على تحويل التحديات لفرص، من خلال استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

نحاول خلق الفرص من العدم

وأضاف: “نحاول خلق الفرص من العدم، ولو كان الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الخطأ، لرفضت المؤسسات الدولية تمويلنا بالقروض”.

وأردف: “مصر تحصل على القروض ليس من أجل شراء الطعام، ولكن من أجل بناء الدولة”، موضحًا أن العالم يعيش حالة ضبابية في الاقتصاد.

وأكمل: "إحنا ماشيين زي القطة السوداء في الغرفة المظلمة، إحنا مش شايفين أمامنا، ونحاول أن نعتمد على أنفسنا في إدارة المشروعات" مؤكدًا أن الشعب المصري نجح في إبطال مفعول كل المؤامرات التي تحاك ضد الدولة، فالشعب المصري عظيم، أحيانًا يغضب ويفضفض ولكنه في الآخر يحب بلده.