رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تدشين مبادرة «حرفة كل أسبوع» بجامعة الأقصر.. تعرف على التفاصيل

ستوديو

كشف الدكتور حمدي حسين، القائم بأعمال جامعة الأقصر، عن تفاصيل فعاليات مبادرة "حرفة كل أسبوع "، التي تم الإعلان عنها داخل أسوار جامعة الأقصر.

 

وقال “حسين” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، إن المبادرة تتم في مركز داخل الجامعة للتدريب على حرف تفيدهم على مدار السنة، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين الوحدة المسئولة عن المبادرة وإدارة الجامعة.

الهدف من تعلم الحرف اليدوية هو تنمية الابتكارات


وأكد القائم بأعمال جامعة الأقصر أن الوحدة تهتم بتعليم الطلاب الحرف اليدوية، وتجميعها وتسويقها في معارض، متابعًا أن الهدف من تعلم الحرف اليدوية هو تنمية الابتكارات لدى الطلاب، موضحا أن الوحدة تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وعن تسويق المنتجات، أكد الدكتور حمدي حسين، القائم بأعمال جامعة الأقصر، أن تسويق المنتجات يعطي عائدا ماديا للطلاب، تشجيعا من الجامعة على إتقان الحرف والابتكار، لافتًا إلى أن ورشة العمل استهدفت عدد من طلاب الجامعة والذين شاركوا في تنفيذ العديد من التابلوهات.

"تابلوهات جوخ"

وكانت نفذت جامعة الأقصر تحت رعاية الدكتور حمد محمد حسين بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ورشة عمل للحرف اليدوية "تابلوهات جوخ" في أولى فعاليات برنامج "حرفة كل أسبوع"، وذلك في ضوء اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل آليات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للشباب، وضرورة دعم طلاب الجامعات وتوجيههم نحو إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

جاء ذلك برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وإشراف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية منسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، بالتعاون مع الجمعية النسائية لتحسين الصحة.

الطلاب المشاركون

استهدفت ورشة العمل عدد من طلاب الجامعة والذين شاركوا في تنفيذ العديد من التابلوهات، فيما أشاد الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة، بما أنتجه الطلاب من أعمال على هامش الورشة، مؤكدًا أن الجامعة لن تدخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم لمختلف الأنشطة والفعاليات حرصًا على تخريج كوادر متميزة وجيل متمكن من مواكبة متطلبات سوق العمل، موجهًا الشكر لوحدة التضامن على ما يبذله فريق العمل في دعم الطلاب.