رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متصلة: جوزى خلانى أنط من السطوح وأنا حامل.. والوردانى: «اعرفى مفاتيحه الحسنة»

ستوديو

اشتكت متصلة للدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، من امتناع زوجها عن دفع النفقة لها ولابنتها، قرابة العامين ونصف العام.

 

وقالت المتصلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ولا تعسروا" تقديم عمرو الورداني، المُذاع على القناة الأولى: "بقالي سنتين ونصف السنة غضبانة عند والدتي، ومعايا بنت أبوها لا بيسأل ولا يصرف عليها، ولما كلمت أهله رفضوا يسمعوا لي وباعوا حاجتي، دخلت سكة المحاكم، بيقابلني مبيسألش عن بنته، ووالدته قالت معرفش حاجة عنه، واللي معاها تعمله".

 

وعن سبب الغضب عند الأهل، قالت المتصلة: "مش عارف يحميني من أمه وأخته، اتهجموا عليا، حاول يهربني منهم خلاني أنط من السطوح وأنا حامل في 4 شهور، وأخوه بيتهجم عليا".

 

ورد الورداني على المتصلة، قائلًا: "كلامي للزوجة والزوج، للزوجة كان مفروض عندنا خطوات كثيرة، قبل أن نصل لهذه المرحلة، لما بنتجوز مينفعش الزوجة تقول أنا حافظة جوزي مفيش أمل مش هيتغير، وهي مش عارفة المفاتيح الحسنة اللي ممكن تدخل له منها".

 

وأردف: "ما نشوفه فوق الوصف، عملنا عركة، الأولى أنك كنت تطلبين سكنا بعيدا عن أمه وأخته، مش ندخل في مهاترات".

اقرأ أيضًا: أمين الفتوى يحذر من الزواج في بيت العائلة لهذا السبب

 

وبالنسبة لرسالته للزوج، قال الورداني: "الزوج اللي يسيب زوجته سنتين ونصف السنة، ليس من قبيل الشهامة، ليس من خياركم من يُلجئ زوجته للمحاكم، وليس المرأة من الخيرات إذا ألجأت زوجها لمصارعة أهله، لا بد أن نغير تفكيرنا، ليس من العشرة الحسنة لا من الزوجة ولا من الزوج، اوعى ترمي مراتك من فوق السطوح، اوعى تخلي مراتك سنتين ونص متسألش عن أولادك، هتسأل أمام الله، وتُمحق البركة منك لأنك ظالم أهلك".

وختم بتوجيه كلمة للزوج: "ليس معنى إن كرة اللهب بدأت تتدحرج أننا وصلنا للنهاية، الرجل يظهر في الأزمات، تحمل مسئوليتك وحل المشكلات، الرجال معاهم مدد من ربنا لحل المشكلات".

 

وكان الورداني حذّر في حلقة سابقة من "برنامج ولا تعسروا"، من خطورة الزواج في بيت العائلة قائلًا: "بيت العيلة ظاهرة تبتلع الزواج، لا خصوصية فيه، وبيكون الزواج كأنه دخل في الثقب الأسود، مفيهوش عيشة حقيقية، مفيهاش إحساس الزوجين بالخصوصية".