رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز»: «روضة السيدة 1» نجاح كبير للدولة فى القضاء على المناطق غير الآمنة

ستوديو

كشفت ميرنا عادل، مراسله فضائية "إكسترا نيوز"، تفاصيل عن تطوير منطقة السيدة زينب خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن منطقة السيدة شهدت، خلال الفترة الماضية، تنويرًا كبيرًا ليس فقط على المناطق السياحية والجاذبة للسياحة وإنما أيضًا بالمناطق السكانية.

 

وأضافت ميرنا عادل، خلال لقائها ببرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن حي السيدة زينب "روضة السيدة" التي كانت تدعي في السابق تل العقارب، كانت تشهد إهمالًا كبيرًا في السابق.

 

وأشارت إلى أنها شهدت عددًا من الأماكن التي كانت أيلة للسقوط وعشش ولم تكن مبنية بالشكل الذي يؤهلها أن تقدم حياة كريمة للمواطن الذي يقطن بها، ليكون هذا هو الماضي وإنما الحاضر الآن منطقة روضة السيدة 1.

 

وأكدت أن منطقة روضة السيدة 1 تعد نجاحًا كبيرًا حققته الدولة في تحدي القضاء على المناطق غير الآمنة، موضحة أن ذلك ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، حيث تمت إزالة منطقة الطيبى بالسيدة زينب لتنفيذ مشروع روضة السيدة 2 وهو ملاصق للمشروع الذي تم تنفيذه وتسكينه قبل عامين تقريبًا.

 

وأوضحت أنه تم تسكين سكان منطقة الطيبى بجزء من مشروع روضة السيدة 2، وصرف بدل إيجار للأسر المتبقية لحين تنفيذ المشروع وتسكينها مرة أخرى به.