رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قصة شعر» سبب فسخ خطوبة زهرة العلا.. تعرف على القصة

ستوديو

أشارت مجلة الكواكب في عدد رقم 536 الصادر سنة 1961، إلى أن عريسًا هرب من الفنانة زهرة العلا بعد أن قصت شعرها.

 

وقالت زهرة العلا، إن والدها وأحد أصدقائه اتفقا منذ مولدها على تزويجها من ابن هذا الصديق عندما تكبر، مشيرة إلى أنها لم تكن تفضل هذه الطريقة فى الزواج، ولكن العريس كان جذابا ووسيما وعندما وصلا لسن الصبا تقدم لها هذا الشاب، وكان الهاجس الوحيد لديها ألا يوافق على استكمالها دراستها بمعهد التمثيل، وتحدثت مع هذا الشاب فلم يمانع فى ذلك، حتى إنه أجل الزواج حتى تتخرج من المعهد.

 

وأوضحت زهرة العلا، أن أحد المخرجين رأها وعرض عليها الدور الثانى فى فيلم يقوم بإخراجه ففرحت فرحًا كبيرا وشعرت بأن هذا الدور هو فرصة العمر بالنسبة لها، ولكن فى اليوم الأول للعمل فوجئت بالمخرج يطلب منها قص شعرها الطويل.

 

وأشارت النجمة الكبيرة، إلى أنها حاولت إقناع المخرج بأن طول شعرها لن يؤثر على أدائها الدور، لكنه أصر على رأيه؛ لأن أحداث القصة تدور أعقاب الحرب العالمية الثانية وكانت موضة قص الشعر منتشرة جدًا بين النساء والفتيات.

 

وبالفعل رضخت زهرة العلا لرغبة المخرج وأسلمت رأسها ليقص الكوافير شعرها، وعادت للبيت حزينة، حيث كانت تعتز بشعرها وجماله وطوله، ففوجئت بخطيبها فى البيت، وشعر بالصدمة بعد أن وجد شعر خطيبته الذى كان معجبًا به أصبح مثل شعره.

 

حاولت زهرة العلا التخفيف من وقع الصدمة على العريس، لكنه قال لها: "لو مكانش شعرك يرجع زى ما كان حالا اعتبرى الخطوبة مفسوخة"، وقام مندفعًا وخرج ولم يعد.

 

فسخ الخطبة وإلغاء الفيلم

 

الغريب أنه بعد فسخ خطبة زهرة العلا حدثت مشادة بين المنتج والمخرج، وانتهى الأمر بينهما إلى إلغاء الفيلم وضياع الدور الذى قصت من أجله الفنانة الناشئة شعرها وطفش العريس بسببه.

 

يذكر أن الفنانة الراحلة زهرة العلا، قدمت مسيرة فنية طويلة بين السينما والدراما اشتهرت خلالها كواحدة من جميلات السينما، بالإضافة لموهبتها الكبيرة التي ساعدتها لتقديم أدوار عديدة في مسيرة طويلة وصلت إلى 120 فيلما وقرابة 50 عملا دراميا على شاشة التليفزيون.