رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لتجنب جلطات القلب».. أستاذ بقصر العينى يكشف عن رياضة بسيطة وأنسب وقت لممارستها

ستوديو

قال الدكتور عمرو الحديدي، أستاذ القلب بقصر العيني، إن ممارسة رياضة المشي مهمة للغاية، ولكن لا بد من اختيار التوقيت المناسب للاستفادة بأكبر قدر ممكن منها للجسم.

وكشف الحديدي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز "، عن أن المشي خلال فترة الصباح في جو معتدل وشرب المياه فقط، ولا يجوز تناول أي تسالي أو وجبات خفيفة مع المشي، ولا بد أن تكون  السرعة المعتدلة في المشي بشكل يومي  أو خمسة أيام بالأسبوع.


كيف نمارس رياضة المشي بشكل صحيح؟ عمرو الحديدي يوضح

وأوضح أستاذ القلب بقصر العيني، أن ممارسة رياضة المشي تحسن من صحة القلب، والدورة الدموية ونسبة الأكسجين في الرئتين، وبالتالي تغذي عضلات القلب وتحسن الضغط والسكر والنبض، وبالتالي تحسن من صحة شريان القلب، وتمنع حدوث الجلطات.


وتابع أستاذ القلب بقصر العيني، أن ممارسة رياضة المشي تقلل الوزن وبالتالي تحسن الجسم والعظام والعضلات والنشاط اليومي، والأفضل استفادة هو اتباع نظام المشي المعتدل وبانتظام بسرعة معتدلة دون صعود ونزول سلم، ويفضل اختيار حذاء رياضي مناسب .

فوائد المشي نصف ساعة يوميًا

يعد المشي لمدة نصف ساعة يوميًا أو أكثر من أفضل الطرق البسيطة والسهلة للحفاظ على صحة وسلامة الجسم العامة، وذلك لأنه يمنح الجسم العديد من الفوائد.

من أبرز فوائد المشي نصف ساعة يوميًا هي أنه تمرين مجاني وسهل لا يحتاج أي معدات أو تجهيزات أو تدريبات خاصة، بالإضافة إلى أنه وسيلة ممتعة وترفيه ولا يتطلب مجهودًا بدنيًا شاقًا.

وتتطلب ممارسة تمرين المشي اتخاذ أسلوب جيد ووضعية سليمة، وتكون مدة المشي نصف ساعة يوميًا.

ويعد المشي من التمارين الرياضية الآمنة لحد كبير، ومع ذلك قد يواجه الفرد بعض المخاطر أثناء ممارسة هذا التمرين.