رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بالأرقام».. أسامة ربيع: قناة السويس تحقق معدلات قياسية غير مسبوقة فى تاريخها

ستوديو

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل الاجتماع الذي جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بعد تحقيق القناة أرقام قياسية غير مسبوقة في تاريخها، موضحًا أنه تناول حركة الملاحة والإحصائيات الخاصة بالأرقام القياسية التي حققتها قناة السويس خلال السنوات السابقة.

وقال أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، إن الاجتماع تناول مناقشة تطوير القطاع الجنوبي للقناة، فضلًا عن استراتيجية الهيئة لتطوير السياحة.

وأشار أسامة ربيع، إلى أنه خلال السنة الحالية كان هناك أعلى أعداد للسفن وأعلى حمولة وأعلى عائد بالدولار، من خلال 22 ألف سفينة بحمولة مليار و320 طنًا بزيادة 11% عن السنة السابقة، فضلًا عن زيادة مليار دولار بزيادة 19% على السنة السابقة.

 وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الاجتماع تطرق لمقارنة إحصائيات القناة خلال شهر أغسطس المنصرم مقارنة بشهر أغسطس خلال السنة الماضية ليأتي هذا العام بأعلى عائد للهيئة، موضحًا أن أسباب تحقيق القناة العائد القياسي والأكبر في تاريخها، هو نتيجة ازدهار التجارة العاليمة والبحرية في هذا الوقت من العام.

 

أسباب تحقيق قناة السويس معدلات قياسية غير مسبوقة في تاريخها

وتابع أسامة ربيع، أن قناة السويس أصبحت مقصدًا لكل السفن الملاحية التي لم تعبر من قبل المجرى الملاحي المصري نتيجة السياسات التسويقية للقناة، فضلًا عن سياسات القناة في عبور السفن العملاقة، مشيرًا إلى أن هناك 8 سفن عملاقة لشركة إيفرجرين عبروا خلال هذا العام التي لم تكن تعبر من قبل في قناة السويس لحمولتها الفائقة وطاقتها الاستعابية العالية، فضلًا عن ارتفاع الغاطس لهذه السفن العملاقة.

وأوضح أسامة ربيع، أن الشركات العالمية عندما تجد القناة تنجح في عبور السفن العملاقة يساعد ويشجع على عبور قناة السويس لأنها الأقصر والأمن والأكثر تميزًا في الخدمات المقدمة، خاصة مع تطوير المحور الجنوبي للقناة الذي يستهدف خدمة للعملاء وليس الأموال، مشيرًا إلى أن العميل عندما يجد تطويرًا بنسبة 28% في قطاع الجنوب الذي يعاني من ارتفاع تيار الماء ومشاكل أخرى سيشجعه على الاستمتاع بالخدمة المقدمة، قائلًا: "بحسن الملاحة وبحسن الخدمة المقدمة".