رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغرفة التجارية: كيلو الدواجن فى المزارع اليوم بـ28 جنيهًا

ستوديو

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن كيلو الدواجن في المزارع اليوم بـ28 جنيهًا، وما يثار عن ارتفاع أسعارها مجرد شائعات، مؤكدًا أن الدواجن منذ أكثر من شهر تراوح سعرها بين 28 جنيهًا و27 جنيهًا.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أنه من المفترض أن الغرفة التجارية لديها تكلفة ما، وهناك حلقات وسيطة يتم تحقيق الرقابة عليها، موضحًا أن الرقابة لا بد أن تشدد على الحلقات الوسيطة مثل السوبر ماركتات والهيبرات الكبيرة، التي تبيع الدواجن المذبوحة المكيسة المستوردة بـ65 جنيهًا للواحدة، لكنها في المحال العادية تبلغ 33 جنيهًا في المتوسط.

وتابع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: ما دام معنديش قرار للجهات الرقابية أن تراقب وتعطي ردع لمن يغلي في الأسعار، فسيقول صاحب المحل «أنا معنديش تسعيرة»، والدنيا سايبة فعلًا لكل الناس.

ولفت إلى أنهم يهمهم المستهلك وهو شيء أساسي، كما يهمهم في المقام الأول المنتج، لأن المنتج لو خرج من المنظومة، سترتفع الأسعار أكثر من ذلك، ولكن المشكلة التي تواجههم دائمًا في الغرفة التجارية هي الحلقات الوسيطة.

واستكمل: إذا كان سعر الكيلو من الفراخ بـ28 جنيهًا أقصى حد في المزرعة، فإنه في المحل يكون بـ33 جنيهًا، ولو أنت كمواطن وجدت عكس ذلك روح جهاز حماية المستهلك والمنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.