رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الثقافة تفجر مفاجأة بشأن مهرجانات مماثلة لـ«القلعة للموسيقى والغناء»

ستوديو

ردت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على طلب الإعلامية عزة مصطفى، بتنظيم مهرجانات موسيقية مماثلة لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، قائلة، إنها بالفعل طلبت من رئيس دار الأوبرا ومجموعة من رؤساء القطاعات، وقصور الثقافة، بالتعاون بين القطاعات لتنظيم مهرجان موسيقي وفني مماثل في جميع محافظات مصر.

 

وزيرة الثقافة: نعمل لتنظيم مهرجانات مماثلة لمهرجان القلعة

 

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "نريد تنظيم مهرجانات مماثلة لمهرجان القلعة على الأقل 4 أو 5 مرات في السنة يتواكب مع الوقت المناسب لكل محافظة، يرتبط بالأعياد القومية، أجازات المدارس والأعياد".

 

ولفتت إلى أن الدولة تقيم مهرجان القلعة للموسيقى منذ 30 سنة، وحريصة على تطويره بعد النجاح الجماهيري.

 

وأردفت: "يجب أن يكون هناك تعاون بين المحافظات المختلفة والوزارات المختلفة تساعد وتوفر وصول الشباب للحفلات، وإحداث زخم وتوعية بالثقافة السياحية والآثار والثقافة والفن".

 

عزة مصطفى تطالب بتعميم تجربة مهرجان القلعة في كل محافظات مصر

وكانت الإعلامية عزة مصطفى، طالبت بتعميم تجربة مهرجان القلعة في كل محافظات مصر، موجهة الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على نجاح مهرجان القلعة هذا العام، واقترحت أن يلف مهرجان القلعة محافظات مصر كلها، وبنفس سعر التذكرة 20 جنيهًا.

وأردفت: "محافظات الأقصر وأسيوط والمنيا والفيوم وسوهاج يكون الجو فيها معتدلا خلال الشتاء ويجب أن تشهد مهرجانات فنية على غرار القلعة، كما يمكن استبدال قيمة التذكرة بالدولار خلال وجود السياحة في مصر وعودتها خلال فصل الشتاء".

وعبرت الإعلامية عزة مصطفى، عن أملها في حضور كل الشعب المصري لحفلات يشارك فيها الكوكبة الكبيرة من النجوم والفنانين الذين أحيوا حفلات في مهرجان القلعة.