رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مها» تحول جدران المدارس والشوارع فى الصعيد إلى لوحات للأطفال (فيديو)

ستوديو

كرست مها جميل حياتها لرسم وتزيين الجدران وأكشاك الكهرباء في شوارع أسوان لتحولها إلى لوحات فنية للأطفال في شوارع أسوان التي تشتهر بالجدرايات على حوائط المنازل والبيوت، وساعدها في ذلك دراستها في كلية الفنون الجميلة والتي تخرجت فيها عام 2016.

 

وقالت مها جميل التي تعيش في أسوان، خلال لقائها ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم السبت، إنها بدأت الرسم في الشوارع منذ 12 عامًا تحديدًا في 2011، بهدف إدخال السعادة للناس البسيطة، وإخراج أي طاقة سلبية بهم.

 

وتابعت: “الأطفال أكثر الكائنات تفيد وتفرح وتعمل حاجات جميلة بطبيعتها وأنا بحب الإنسان التلقائي عشان كدة حبيت أرسم الأم والطفل، وهما أساس المجتمع النوبي”.

 

وأشارت إلى أنها تعاونت مع مجلسي المدينة والمحافظة للرسم في الشارع تطوعًا منها لإدخال السرور لأهل بلدها أسوان، لافتة إلى أنها متخصصة في رسم البورتريهات التي لا تستغرق فيها وقتا، معقبة: "الرسمة بتستغرق معايا 4 ساعات".

موقف دفعها لرسم الأطفال

وعن سبب رسمها وجوه الأطفال على الحوائط والجدران، قالت إنها سمعت أحد الأطفال يعبر لوالدته عن أمنيته في أن تُرسم صورته ترسم على أحد الجدران، ولكن رد فعل الأم صدمها، متابعة: "الولد قال لمامته أنا نفسي اترسم على الحيطة زي طنط دي اللي بترسم فقالت له تترسم إيه هو أنت حاجة؟ فأنا زعلت واتضايقت أوي، فقررت أروح للأم واستأذنت منها أرسم ابنها ولكن الست مهتمتش والولد فرح فأقنتعها وقولتلها بلاش نقلل من أطفالنا".