رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء رشوان يكشف آخر مستجدات الحوار الوطنى (فيديو)

ستوديو

كشف  الكاتب الصحفي والإعلامي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المنسق العام للحوار الوطني، آخر مستجدات الحوار الوطني، قائلًا: "نشهد أقاويل تتردد هنا وهناك بعضها يقال بحسن نية، والبعض الآخر بغير حسن نية".

وأضاف رشوان خلال تقديمه برنامج «مصر جديدة» المذاع على فضائية «etc»، أن هناك منصات إعلامية كثيرة تشير إلى أن الحوار الوطني قد انتهى، مؤكدًا أنه في حقيقة الأمر لا أساس من الصحة لكل ذلك. 

الحوار الوطني له عدة ثوابت

وأوضح أن الحوار الوطني هو اتجاه جاد وله أهداف، لافتًا إلى  أن الحوار الوطني في مصر له عدة ثوابت منها أنه يشمل كل أطراف وقوى الحالة السياسية والمجتمعية المصرية، مؤكدا أن الحوار الوطني ليس منصة لإطلاق التصريحات وتبادل النقد، لافتًا إلى أن البعض حاول تشويه مبادرة الحوار الوطني لكنهم فشلوا بشكل واضح.

مشاركة جميع الأحزاب 

وأشار رشوان إلى أنه لا يوجد حزب رسمي في مصر من الـ84 حزبا المسجلة لدى لجنة شؤون الأحزاب غير مشارك في الحوار الوطني أو يرغب في الحوار الوطني، لافتًا إلى أن التحالفات ذات الصفة الحزبية تعكس مواقف الحكم في مصر سواء إن كانت من الأحزاب المؤيدة أو المعارضة، وأبرزها تحالف الحركة المدنية الديمقراطية، حيث تشارك جميعها بقوة في الحوار الوطني، ولا يوجد أي من الأحزاب خارج مظلة الحوار الوطني مهما كانت أيديولوجيته أو اتجاهه السياسي.

لا خروج لأي من القوى الحزبية

وأكد أنه لم تحدث حالة خروج لأي من القوى الحزبية من الحوار الوطني، بالإضافة لوجود حوارات تجرى مع رموز عامة في مصر تمثل السياسة والعمل العام الوطني في مصر لانضكاك إلى الحوار الوطني، لافتا إلى أنه تم تقديم  موافقات مبدئية على الاشتراك، حيث يعتبر بعضهم مشهور بالمعارضة الصريحة، ما يؤكد أن قطار الحوار الوطني يتضمن الجميع.