رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الصومالى يحبط مخططات إرهابية لميليشيات الشباب فى إقليم هيران

ستوديو

تمكنت قوات الجيش الصومالي من إحباط مخططات إرهابية لميليشيات الشباب في إقليم هيران، وذلك عقب نجاحها في تدمير ألغام أرضية زرعتها الميليشيا على الطريق الرابط بين مدينة بلدوين وماتبان.

 تدمير العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعة على الطريق

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن قوات الجيش تمكنت من تدمير العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعة على الطريق بين بلدوين ومتعبان، لافتة إلى أهمية هذا الطريق لحركة المرور في المناطق الوسطى.

تطهير الخلايا الإرهابية

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الجيش تمكنت من تفجير بعض الألغام، كما قامت بإزالة آخرى، وذلك في خطوة لتطهير الخلايا الإرهابية التي اعتادت على إلحاق الضرر والأذى ضد السكان المحليين في المناطق الريفية والأحراش في البلاد.

 

ويواصل الجيش الصومالي ملاحقة فلول ميليشيات الشباب الإرهابية والمرتبطة بتنظيم القاعدة الذين يعانون ضعفا شديدا في قتالها أمام القوات المسلحة الصومالية في جنوب ووسط البلاد.

 السيطرة على عدة مناطق تابعة لمدينة بلدوينى 

وفي الأسبوع الماضي، تمكن الجيش الصومالي، خلال عملية عسكرية، من السيطرة على عدة مناطق تابعة لمدينة بلدوينى حاضرة محافظة هيران حيث كانت ميليشيات الشباب تتحصن فيها.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن قوات الفرقة الـ27 للجيش الصومالي نجحت في السيطرة على منطقتي جابورو، وعيلكا بار ورطبيل، بالإضافة إلى مناطق أخرى غربى مدينة بلدويني حيث كانت مليشيات الشباب تتحصن فيها.

 

وأكد كل من نائب محافظ محافظة هيران الصومالية للشؤون المالية والسياسية أبوكر عبدالله، ونائب قائد الفرقة الـ27 للجيش الصومالي، أنه تمت السيطرة على تلك المناطق بسلام دون مواجهات.

 

وأشار نائب المحافظ إلى أن هذه العملية العسكرية تعد ضمن العمليات الهادفة إلى القضاء على فلول ميليشيات الشباب المتطرفة من المناطق التابعة لمحافظة هيران.