رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى مناعة يكشف مستجدات الوضع الوبائى لكورونا فى مصر

ستوديو

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية وأمراض المناعة، آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وقال الحداد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة «دي إم سيس، إن منظمة الصحة العالمية تحذر من نشاط جديد لفيروس كورونا، موضحًا أن الفيروسات تنشط في موسم الخريف، وتحديدًا قبل فصل الشتاء.

وأضاف أن فيروس كورونا ستكون له موجات جديدة، ولكن الجميع يتوقع أن الموجات الجديدة ستكون ضعيفة، ولن تصل للموجات الشديدة الماضية، لافتًا إلى أن الجميع مطالب بالحصول على لقاح كورونا، ولقاح الإنفلونزا، خصوصًا أننا مقبلون على فصل الشتاء، والفيروسات التنافسية تنتشر في الشتاء.

وأشار إلى أن أعراض فيروس كورونا تتشابه مع أعراض البرد، ولا يستطيع أحد التفرقة بين البرد وكورونا، ولذلك الإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح من الأشياء المهمة للغاية، موضحًا أن فيروس كورونا لم ينتهِ، وأن منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانًا مهمة عن فيروس كورونا، وأن الجميع مطالب بالحفاظ على نفسه.

وكشف عن أنه لن يكون هناك فرض أو غلق أو حظر تجوال، جديد بشأن كورونا، وكل شخص الآن أصبح يعلم جميع الإجراءات الخاصة بالحفاظ على النفس، من كورونا، ولكن نؤكد أن كورونا مازالت موجودة، وهناك موجات جديدة قادمة.

وكان شدد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، لأن الوباء لم ينته بعد، وما زال موجودًا بالعالم، رغم أن العديد من الدول غيرت من تعاملها معه، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية تنصح دائمًا بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا، خاصة أنها لم تعلن بعد عن نهاية الجائحة.