رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد بدء صرف الدعم الاستثنائى.. الغرفة التجارية: كل السلع متوفرة ونعمل دون إجازات

ستوديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»،  المُذاع على القناة الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين»، حيث إنه بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، بدأ أمس الخميس صرف الدعم الاستثنائي للأكثر احتياجًا.

وقال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالزيادة لبعض الفئات لاقت استحسانًا كبيرًا مضيفًا: "بالنسبة للمواطنين، كل واحد بيدور على الكوبون، قبل ما يصرف التموين بيبان في الكوبون المبلغ الذي سيحصل عليه".
وأضاف الدجوي: "كل السلع متوفرة، وتفقدنا المخازن الخاصة بالشركة المصرية لكي نتأكد من وجود البضاعة، والتعليمات من وزير التموين بأن تفتح المخازن يوم الجمعة، وكل المفتشين موجودين يومي الجمعة والسبت، لضمان انتظام عملية صرف التموين دون إجازات وهو ما يسهل على التاجر صرف البضاعة حتى يجد المواطن البضاعة في أي وقت".
ومن جهته، قال طارق طوسون رئيس قطاع غرب الجيزة بمديرية تموين الجيزة: "الحملات مستمرة يوميًا من خلال المديرية والإدارات التموينية التابعة للمديرية، وهناك حملات مبكرة على المخابز، وحملات بعد الظهر تتابع الأسواق والبدّالين، ونتابع عن كثب حسن سير العملية التموينية وانتظامها".

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الخميس، صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا، بناءً عَلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، على أن يتم صرفه في صورة مجموعة من السلع التموينية لمدة 6 أشهر.

والزيادة الجديدة للتموين، التي سيستفيد منها قطاع كبير من المواطنين، "تصل إلى نحو ربع الشعب المصري"، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وستكون الزيادة الجديدة للتموين 300 جنيه، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين بدلًا من 100 جنيه، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في تخطى الأزمة الاقتصادية الحالية.