رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر

ستوديو

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، إننا نشهد حالة عدم يقين للكثير من الأمور، بسبب التوجهات السياسية والاقتصادية وهو ما يؤثر بشكل كبير على أصحاب البورصات وخاصة بورصة الذهب. 

وأضاف ميلاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الفترة السابقة شهدت الكثير من الضغوط على أسعار الذهب أدت إلى انخفاضه. 

وأشار إلى أن السوق المحلية لم تتأثر بالقدر الانخفاضي الذي تم على المستوى العالمي، نتيجة للبعد عن السوق العالمية، ونتيجة لتوقف الاستيراد والتصدير، وبالتالي أصبح هناك فجوة بين السوق المحلية والسوق العالمية.

وبين أن السوق المحلية تتأثر بعوامل الطلب، لافتا إلى أنه من الواضح وجود طلب كبير على شراء الذهب هذه الفترة، كما أن نسبة العرض أقل من المطلوب وبالتالي ارتفع سعره، مؤكدا أن الأزمات الاقتصادية العالمية لها تأثير كبير على أسعار الذهب، متمنيًا أن يحدث حالة  انفراج في الأزمة.

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعًا جديدًا اليوم الخميس في مصر، وزاد الجرام جنيهين في منتصف التعاملات، مقارنة بمستواه في التعاملات الصباحية، على الرغم من تراجع المعدن عالميا، وذلك حسب تصريحات نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية. 

وزاد سعر الذهب عيار 21 إلى 1102 جنيه للجرام، كما ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 735 جنيهًا للجرام، وارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى 1259 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب عالميًا

وبالنسبة لأسعار الذهب عالميًا، فقد انخفضت  أسعاره في منتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، إلى نحو 1706 دولارات للأوقية، بنسبة تراجع 0.29%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.