رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس حزب «إرادة جيل»: الدعم الإضافى على التموين يوفر احتياجات المواطن

ستوديو

أكد تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، أن الدعم الإضافى على بطاقات التموين سيشمل الخبز والسلع التموينية الإضافية يستطيع من خلاله المواطن توفير احتياجاته من السلع ولوازم المعيشة فى ظل غلاء الأسعار والتضخم العالمي.

 

وقال "مطر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر “القناة الأولى”، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أب لكل المصريين، وعند شعوره بزيادة الأزمات والتحديات العالمية وجه بإضافة 300 جنيه على البطاقات التموينية التي يستفيد منها 64 مليون مواطن؛ مراعاة للفئات الأكثر احتياجا.

واستجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لما طرحته الأطراف المشاركة في الحوار الوطني، وقرر زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلًا من 100.

كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

وشهدت أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني، مقترحات بزيادة الدعم، فوجه الرئيس السيسي بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضًا تقديم دعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ600 مليون جنيه، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.