رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر المناخ فى مصر «حدث غير مكرر»

المستشار عصام هلال
المستشار عصام هلال عضو مجلس الشيوخ

أكد المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، أن مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل يعطي ثقة لجميع الدول من جميع أنحاء العالم إليها، مشيرًا إلى أنه لا بد للشعب المصري كله أن يكون جاهزا لهذا الحدث.

وأشار “هلال” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إلى أن مؤتمر المناخ في مصر يعتبر حدثا غير مكرر، ويجب تعظيم الاستفادة من استضافة هذا المؤتمر، موضحًا أننا كشعب مصري فلا بد أن يكون لنا مساهمات فى إنجاح هذا المؤتمر.

وأضاف المستشار عصام هلال أنه يجب أن يكون لدينا وعي بالمشكلات المناخية التي قد تؤثر على كل مناحي الحياة، مؤكدًا أن حياة كريمة تعتبر مبادرة وتجربة غير مسبوقة على التاريخ المصري أو حتى فى العالم.
 

الدعم الاستثنائي

واستطرد حديثه، أن زيادة الدعم الاستثنائي إلى 300 جنيه تعطي رسالة للمجتمع المصري والمواطنين أن هناك إحساسا بالمشكلة التي تواجههم.

وأكد أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية عالميا التي يواجهها العالم كله، إلا أن مصر تقوم بتلك المبادرة من إحساسها الكبير بمعاناة المواطن المصري، فالقيادة السياسية تدعم الفئات الأكثر تأثرا بالأزمة الحالية الاقتصادية العالمية.

ونوه أنه من ضمن أيضا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هي زيادة تكافل وكرامة وزيادة حصة الدعم بنظم التموين، ومبادرات فى شأن الصحة وغيرها، مضيفًا أن الرئيس دائما يراهن على هذه الطبقة الصعبة فى المجتمع المصرى، والمواطن المصري متفهم ما يمر بالعالم كله، وطبيعة المشاكل التي تواجه الدولة المصرية.