رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نزار سامى يكشف أهمية ريادة الأعمال فى القطاعات

ستوديو

قال الدكتور نزار سامي، استشاري ريادة الأعمال، إن فكرة ريادة الأعمال تتمثل في تواجد أشخاص حديثي التخرج لديهم القدرة على استنباط حلول لمشاكل موجودة بالفعل في المجتمع ويقدرون على تحويل هذه المشاكل لحلول مجتمعية عبر التكنولوجيا ويبدأ تدشين شركات صغيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «إكسترا اليوم» مع الإعلامية آية عبد الرحمن المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم، أن ريادة الأعمال هي المرحلة البدئية في عالم الأعمال بصفة عامة من خلال رصد المشاكل الموجودة وتوفير حلول لتدر عائدا وأموالا.

وأشار إلى أن أهمية ريادة الأعمال هي التعامل مع الظروف والتحديات في توصيف المشكلة وحلول مبتكرة أو التمويل من خلال مصادر محددوة تقابل أشخاص ريادة الأعمال، موضحًا أن دعم ريادة الأعمال الزراعية عبارة عن تحديات وحلول وتوافر مهارات قيادية.

وأكد أن المجال يفرق بالتخصص ولكن السمات الشخصية ثابتة عند رواد الأعمال فهي مرحلة انتقالية، وأن المجال الزراعي دعمته الدولة بمبادرة مزرعتك شركتك في الوادي الجديد، موضحًا أن امتلاك التكنولوجيا ضروري جدًا بفضل تطور صناعات كثيرة خلال الفترة الماضية.

وتابع: «ريادة الأعمال تساوي فلوس ولا هي أعمال تطوعية ولا هي أعمال خيرية، إحنا بنعمل أنشطة صناعية أو تجارية وتدرك عائد كبير على الشخص»، موضحًا أن هناك مجموعة من البرامج أتاحتها الدولة عن طريق حاضنة الأعمال وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.