رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء النهرى: لا بد من رفع الوعى البيئى لهذا السبب

ستوديو

كشف الدكتور علاء النهري نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، عن جهود الدولة لرفع الوعي بأهمية قضية التغير المناخي ونشر الوعي البيئي.

وأضاف نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «إكسترا اليوم» مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم، أن الوعي البيئي أصبح ضرورة لا بد أن يعمل العالم كله من أجل حلها والوقوف ضد تداعيات التغير المناخي، متابعًا: «ضرورة قصوى لأقصى درجة».

وأشار إلى أن الوضع لو استمر على ذلك لن نستطيع العيش على هذا الكوكب بسبب المضاعفات، موضحًا أنه في حالة زيادة درجة الحرارة عن الحد الذي عليه الآن بمقدار 1 أو 2 درجة مئوية سيرتفع منسوب سطح البحر وبالتالي ستغرق مدن بالكامل.

ولفت إلى أن أوروبا التي تتميز بطقس بارد أصبحت الآن تعاني من حرائق الغابات وأن هذا شيء خطير جدًا بسبب انحسار المياه وظهور الجوع، فضلًا عن التصحر الذي زاد بشكل كبير جدًا وانتشار الآفات وتأثيرها على الإنتاج الزراعي بشكل كبير.

وأوضح أن الجزء الغربي من إفريقيا يعاني من جفاف منذ أكثر من 5 سنوات، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية أصبحت لا نعلم ستحدث كيف ومتى وأين، متابعًا: «وده شيء غريب جدًا».