رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: استضافة مصر اجتماع الاتحاد الإفريقى يعكس التزامنًا بكل ما يحقق رفعة شأن قارتنا

ستوديو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن استضافة مصر لاجتماع اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية، يعكس التزام مصر بكل ما يحقق رفعة شأن قارتنا.

 

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية، أن مصر استطاعت خلال السنوات الثماني الماضة تحقيق نقلة نوعية في مشروعات البنية الأساسية العملاقة، مشيرًا إلى أن مصر أطلقت المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة لتحسين حياة 60% من سكان مصر.

 

وتابع: "مبادرة حياة كريمة تشمل تطوير أكثر من 4500 قرية وستغير حياة المواطنين في 22 محافظة، مشددًا على التزام الدولة المصرية بدعم كافة التوجهات الإفريقية لتحقيق التنمية المحلية.

 

وأوضح رئيس الوزراء، أن تنمية المجتمعات المحلية هو السبيل للحفاظ على المكتسبات الأساسية في إفريقيا، مشيرًا إلى أن التوجه نحو دعم الإدارات المحلية يكتسب أهمية كبيرة في ظل العمل المناخي، مشددًا على أن مصر ستكون حريصة خلال مؤتمر المناخ المرتقب على طرح التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتعميق التعاون والعلاقات المشتركة مع دول القارة الإفريقية وفي ضوء استضافة مصر لأعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية وذلك في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس الحالي، بحضور وفود من الدول الإفريقية وممثلين عن برنامجي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" و"الأغذية العالمي"، ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.