رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«طوق نجاة ورحمة».. هدى تتبرع بكليتها لإنقاذ حياة شقيقها

ستوديو

قالت هدى حسن، المتبرعة لشقيقها بكليتها، إن شقيقها كان يعاني من فشل كلوي في الكليتين، مضيفة أن عمر شقيقها 24 عامًا، وهي من قررت أن يقوم أخوها بزراعة الكلى، من خلال تبرعها له.

 

وأضافت هدى حسن في رسالة لأهالي قريتها، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المُذاع على فضائية "ten ": “ألف شكر لكل اللي وقف معانا، وبشكر الناس كلها، والحمد لله إن أخويا جانبي وبسلامة، والعملية نجحت”.

 

وتابعت: "قبل العملية واسينا بعض، وقرينا الفاتحة، وقولتله ربنا هيقومنا بالسلامة، بدعوات الناس ودعوات أمي وأبويا".

 

وكانت قد قالت هدى الابنة الكبرى لوالدها التي تبلغ من العمر 31 عامًا: إن شقيقها الأصغر منها "محمد “ بسبع سنوات ولد بعيب خلقي في الكلى تسبب في ضمورها ومنذ طفولته وهو يعاني من المرض الكلوى حتى انتهى به الأمر إلى ضرورة وضعه على ماكينة غسيل الكلى ليصبح بغسيل الكلى مدى الحياة.

 

وأضافت هدى أنها سألت الأطباء عن حل آخر يكون بديلًا للغسيل الكلوى فقال الأطباء لها إن الحل الوحيد هو زرع "كلى"، مشيرة بأنها بعد سماع كلام الطبيب قررت أن تتبرع بالكلية لأخيها قائلة: "أخويا عندى بالدنيا كلها"، مشيرة إلى أن عملية زرع الكلية تكلفت حوالي 250 ألف جنيه تم جمعها من الجمعيات الأهلية وأهل الخير من القرية متابعة: “جزآهم الله خيرا، وتم عمل العملية بمستشفى عين شمس بالقاهرة”.