رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: مصر تسعى لوضع كل خبراتها لخدمة الدول الإفريقية

ستوديو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تسعى لوضع كل خبراتها لخدمة الدول الإفريقية، موضحًا أن تطوير البينة التحتية هو بوابة العبور للتنمية المستدامة.

 

وأضاف مدبولي خلال كلمة ألقائها نيابة عن الرئيس السيسي أمام الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية حول الخدمة العامة والتنمية، اليوم الأربعاء، أن القارة الإفريقية تواجه العديد من التحديات ومصر حريصة على دعم المنتديات المعينة المحلية.


وتابع أن مصر ستحرص خلال رئاستها لمؤتمر المناخ على طرح مشاكل القارة الإفريقية المتعلقة بالبيئة والتنمية.


كما أكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة أعادت رسم الخريطة العمرانية بأنحاء مصر وتشمل تشييد مدن جديدة وتطوير المناطق السكنية القائمة.


وعن مبادرة حياة كريمة، قال رئيس مجلس الوزراء، إن المبادرة تشمل تطوير أكثر من 4500 قرية وستغير حياة المواطنين في 22 محافظة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتعميق التعاون والعلاقات المشتركة مع دول القارة الإفريقية وفي ضوء استضافة مصر لأعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللا مركزية وذلك في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس الحالي، بحضور وفود من الدول الإفريقية وممثلين عن برنامجي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" و"الأغذية العالمي"، ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.