رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ بالجامعة المصرية اليابانية: العالم أجمع أصبح مهتمًا بقضية الاستدامة

ستوديو

كشف الدكتور أحمد يحيى عبيد، أستاذ التسويق بالجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن آليات تعزيز القيمة المضافة للصناعة الوطنية.

 

وقال يحيي خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، إن العالم أجمع أصبح مهتمًا بقضية الاستدامة من خلال التصدي للعديد من التصرفات غير المسئولة والأفعال السلبية التي تصدر من بعض المواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لاستخدام طاقة جديدة ومتجددة ونظيفة.  

وأضاف أن استخدام طاقة متجددة ونظيفة في وسائل النقل العامة والخاصة يدل على اهتمام الدولة بالجوانب البيئية، وبالتالي زيادة وعي المجتمع بأهمية تلك القضية من خلال استخدام وسائل نقل تعتمد على طاقة نظيفة.

 

وتابع أستاذ التسويق بالجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الدولة تسعى من خلال البحث العلمي إلى تيسير المركبات ووسائل النقل باستخدام طاقة نظيفة، قائلًا: "إحنا مطالبين إننا نشوف التقنية المُتبعة في هذا السياق، وإزاي نقدر ننتج مثل هذا النوع من وسائل النقل، وبالتالي رفع جاهزية الشباب للعمل في هذا السياق سواء إنتاجي أو تسويقي وتجاري"، منوهًا بأنه بذلك يتسم الشاب خبرات معينة تقوم بتأهيله في تبني مشروع صغير أو متوسط، يمثل في النهاية أحد روافد الصناعات المُغذية لوسائل النقل، وبالتالي فإن الدولة تعمل على سياقين في استقامة واحدة داخل الأساس الشامل للاستدامة.   

 

وعقدت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وأكاديمية البحث العلمي، منتدى دراجون 2022، وذلك تحت عنوان “وسائل النقل الكهربائي وآليات تعزيز القيمة المضافة للصناعة الوطنية”، وذلك خلال الفترة من 13- 15 سبتمبر 2022 بمقر الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية.

 

وأكد الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن منتدى دراجون والمعرض المصاحب له المخصص لتكنولوجيات النقل الكهربائي، يعدّ منصة للحوار والتفاعل البنَّاء بين كل المعنيين بصناعة النقل؛ لمناقشة موضوع النقل الكهربائي من جميع جوانبه التقنية، والاقتصادية، والبيئية، والتنظيمية.