رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: نشهد تحسنًا فى الطقس وأجواءً صيفية مستقرة

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية اليوم الأربعاء وأبرز الظواهر الطبيعية.

 

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” المُذاع على القناة الأولى، إننا نشهد تحسنًا في الأحوال الجوية، والأجواء الصيفية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

 

وأضافت أننا نتأثر أيضًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العُليا، حيث يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يحجب جزءا من أشعة الشمس، وبالتالي نشعر بتحسن في الأحوال الجوية، متابعة أن الأجواء رطبة خلال فترة النهار على السواحل الشمالية، وحارة رطبة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ولكن الأجواء تظل شديدة الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

 

وأشارت إلى وجود ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات النهار، منوهة أن العُظمى تسجل على القاهرة الكبرى اليوم 33 درجة مئوية، ولكن مع زيادة نسبة الرطوبة فتسجل 35 درجة مئوية.

 

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون هناك نشاط للرياح بداية من غياب أشعة الشمس، التي تستمر حتى الساعات المتأخرة من الليل مما تقلل من نسبة الرطوبة، وتعمل على انخفاض في درجات الحرارة.   

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وفيما يلي بيانًا بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء 31 - 8 - 2022، العظمي والصغري:- (القاهرة  34  25 - الإسكندرية 31 25 - الإسماعيلية 35 24 - الدقهلية 34 26 - الغردقة 37 28 - المنيا 37 24).