رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السيسى» يصدر قرارًا بتعيين اللواء حسن عبدالشافى مستشارًا برئاسة الجمهورية

ستوديو

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بتعيين اللواء حسن عبدالشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، مستشارًا برئاسة الجمهورية، حسب خبر عاجل عرضته فضائية extra news.

 

السيرة الذاتية للواء أركان حرب حسن عبدالشافى

اللواء أركان حرب حسن عبدالشافي أحمد عبدالغنى، متزوج ومن مواليد عام 1963، والتحق بالكلية الفنية العسكرية، الدفعة رقم (23) وتخرج في شهر يوليو من عام 1986 للخدمة بسلاح المهندسين العسكريين، حيث تدرج في جميع الرتب والوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة حتى حصل على رتبة اللواء أركان حرب مهندس.

 

ومن أبرز الوظائف التي تولاها أثناء مسير خدمته العسكرية بالقوات المسلحة، رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثانى الميداني، ورئيسًا لأركان إدارة المهندسين العسكريين، ثم مديرًا لإدارة المهندسين العسكريين، حتى شغل وظيفة رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اعتبارًا من 11 مارس 2019، وشارك في جميع الإنجازات الهندسية، ووضع أُسس ومعايير العمل في عمليات إزالة الألغام والأجسام المُتفجرة، طبقًا لمعايير الأمم المتحدة ESOP.

 

وعن تأهيله العلمي ودراساته المدنية، فقد حصُل على كل من بكالوريوس الهندسة الإنشائية من الكلية الفنية العسكرية بتقدير امتياز، وبكالوريوس العلوم العسكرية، واستشاري الهندسة الإنشائية في تصميم هندسة الطرق.

 

كما تأهل عسكريًا بالحصول على دورات تخصصية وعلمية كان من أبرزها (الأزمات والتفاوض، أركان حرب عام "بكلية القادة والأركان"، الإعداد المُبكر للقادة "أمن قومي بكلية الدفاع الوطني"، ضبط التسليح "بأكاديمية ناصر العسكرية"، زمالة كلية الحرب العليا من "أكاديمية ناصر العسكرية العُليا"، وكبار القادة والعديد من الدورات الأخرى في المجالات التدريبية والأمنية.