رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«معيط»: صندوق النقد لم يطلب رفع الدعم عن السلع التموينية أو الخبز

ستوديو

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن استقرار مصر وصمودها ضد الصدمات والتحديات لا يسعد فرقًا معينة معادية للوطن، موضحًا أن هناك دولًا تتمنى أن يكون لديها 25% مما تمتلكه مصر من تنمية واستقرار.

وأضاف خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء: لا بد من تكاتف الجميع من أجل بقاء الوطن واستقراره، خاصة أنه بعد 2011 الشعب المصري فقد الأمن في الشوارع.

ولفت الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أن مصر تنمو وتشهد عمليات بناء وتحرك للأمام وتواجه تحديات، مفيدًا بأن تعويض ما يحدث من خراب يستغرق سنوات طويلة.

وأشار إلى أن صندوق النقد لم يطلب رفع الدعم عن السلع التموينية أو الخبز، ولكنه أكد أنه يدعم الحماية الاجتماعية، وما يتردد حول إلغاء المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري محض افتراء.

وكشف عن أن صندوق النقد الدولي تطرق إلى إدارة مبادرات المركزي وليس إلغاءها، ومصر علاقتها بصندوق النقد الدولي ممتدة، موضحًا أن عددًا كبيرًا من دول العالم تطلب تمويلًا من صندوق النقد الدولي.

وتابع: لجأنا لصندوق النقد الدولي من أجل استكمال الإصلاحات الهيكلية، والمفاوضات مستمرة معه من أجل الحصول على قرض.

ولفت إلى أن التمويل من صندوق النقد الدولي لم يستخدم في أجور أو معاشات أو تشغيل دولاب العمل للدولة، كاشفًا عن أن هناك 100 مليار جنيه فائضًا أوليًا و50% خفضًا في عجز الموازنة خلال 6 سنوات.