رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة سوهاج: «أشبال مصر الرقمية» مبادرة تكاملية.. واستقبلنا 420 طالبًا

ستوديو

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" هي مبادرة تكاملية بتوجيهات رئاسية في ظل توجيهات الدولة المصرية للجمهورية الجديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية بفضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" تمثل أعلى درجات التكامل بين 3 من الوزارات المتميزة في الحكومة المصرية وهي: "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم".

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن وزارة الاتصالات اليوم هي التي تنفذ المبادرة وهي التي قامت بعمل امتحان اختياري أو انتخابي من أجل استقطاب 3 آلاف من أبناء مصر الذي هم في الفترة العمرية ما بين عمر 12 إلى عمر 17 عامًا، وبالتحديد من الفرقة الأولى الإعدادية حتى الثانية الثانوية، وذلك من أجل تسويقهم في برنامج تدريبي بعد اختيارهم عبر الامتحان الذي جرى في الأمس على الجامعات المصرية.

وكشف عن أنه في محافظة سوهاج استقبلوا 420 طالبًا من الفئة العمرية المذكورة ليؤدوا الامتحان في مركز الامتحانات الرقمية داخل وزارة التعليم العالي بجامعة سوهاج، ومن سينجح منهم سيدخل المشروع التدريبي عبر السنتين القادمين، موضحًا أن هذا التدريب سيكون أون لاين.