رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهود «تنمية المشروعات» فى مجال التدريب والتأهيل (فيديو)

ستوديو

قال أحمد الكناني، مدير إدارة تطوير المشروعات الصناعة والدعم التكنولوجي بجهاز تنمية المشروعات، إن هناك مجموعة من المشروعات التدريبية للشباب والفتيات تحت مسمى "ابدأ وحسن مشروعك"، من أجل تدريبهم على اختيار الفكرة وطرق تنفيذها.

 

وأضاف الكناني خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة تستهدف من خلال تلك الحزم التعرف على أفكار الشباب، بالإضافة إلى تقديم الدعم لهم، لافتًا إلى أن برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" يستهدف جميع أنواع المشروعات.

 

وتابع: لدينا 9 مدربين مختصين لتدريب الشباب والفتيات داخل برنامج "ابدأ وحسن مشروعك"، منوهًا بأن المشروع مطبق في العديد من دول العالم.

 

وأوضح مدير إدارة تطوير المشروعات الصناعة والدعم التكنولوجي بجهاز تنمية المشروعات، أن البرنامج يتيح للشباب تدريبا تشاركيا ومحاكاة للسوق الحقيقية، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل، منوها بأن هناك العديد من الأفكار إلى تم تحويلها بالفعل لمشروعات.

برنامج "رابحة"

وفيما يخص برنامج "رابحة"، قال إن البرنامج يستهدف 2300 سيدة على مرحلتين، يتم تنفيذه في 4 محافظات وهي الفيوم وبني سويف والجيزة والمنيا، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج تستهدف رفع الوعي وتمكين السيدات اقتصاديا، والمرحلة الثانية تمثل الجزء التدريبي والفعلي.