رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لو عديت الـ60».. نصائح لإمداد الجسم بالطاقة بنظام تغذية بسيط

ستوديو

قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن تقدم العمر يعمل على إحداث بعض التغيرات في جسم الإنسان، مشيرًا إلى أنه مع تقدم السن تزداد معدلات الهدم وتتراجع عمليات البناء.

 

وأضاف جمال خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أن زيادة معدل عمليات الهدم داخل جسم الإنسان تساهم في ظهور علامات كبر السن والشيخوخة، ولكن يمكننا تقليل معدل الهدم بنسبة قليلة داخل الجسم من خلال عدة عادات.

 

وأوضح عضو الجمعية المصرية للتغذية، أن من أهم تلك العادات هو النوم الكافي والصحيح، الذي يتراوح من 7 إلى 9 ساعات، بالإضافة إلى احتمالية الحصول على قسط راحة خلال منتصف اليوم.

معدل الحرق يقل تدريجيًا

ولفت إلى أنه من الضروري تناول وشرب كميات كبيرة من المياه، لأنه مع تقدم العمر يقل الشعور بالعطش، مما يترتب عليه حدوث جفاف وجلطات، منوهًا بأن معدل الحرق يقل تدريجيًا، خاصة لدى السيدات مع تقدم السن، نتيجة حدوث تغيرات واضحة في جسمها، مشددا على ضرورة تناول البروتين مع تقليل اللحوم الحمراء.

 

وأكد عضو الجمعية المصرية للتغذية على أهمية تناول الأسماك والبقوليات والألبان المخمرة، والجبن القريش، بالإضافة إلى ممارسة نشاط رياضي بسيط.