رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرقاش: استقرار العراق الشقيق مطلب عربى والعنف ليس فى مصلحة المواطنين

ستوديو

دعا الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الشارع العراقي إلى ضرورة ضبط النفس واللجوء إلى حوار بناء، تعقيبًا على اندلاع مظاهرات عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي وإغلاق كافة مؤسسات التيار باستثناء المرقد والمتحف الشريفين وهيئة تراث آل الصدر.

 

وتابع قرقاش عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "استقرار العراق الشقيق مطلب عربي وإقليمي عاجل، ولا بديل للتهدئة وضبط النفس والحوار البناء بين العراقيين في هذه المرحلة الحساسة ليخرج العراق من أزمته، المواجهة والعنف ليست في مصلحة العراقيين والمنطقة".

 

وفي سياق متصل، نفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء،  قيام ‏طائرات بعمليات إنزال لقناصين على سطوح مباني المنطقة الخضراء.

 

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، وفقًا لموقع الحرة، أنه في الوقت الذي أكدت فيه قيادة العمليات المشتركة على ضرورة مكافحة الشائعات وعدم نقل الأخبار الكاذبة والملفقة أو إعادة مقاطع فيديو أو صور تعود إلى أحداث سابقة ومحاولة ايهام الآخرين على أنها حصلت حديثًا، نلاحظ أن هناك من يعمد على نشر مثل هكذا مواضيع دون التدقيق فيها حيث تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي فديو يدعي من نشره أن هناك “‏طائرات تقوم بعمليات إنزال لقناصين على سطوح مباني المنطقة الخضراء”.

 

ونوهت بأن "هذا الفيديو يعود إلى عمليات تدريب قامت بها الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب في وقت سابق"، داعية الجميع إلى توخي الدقة في نقل المعلومات ومعرفة الحقائق من مصادرها الرسمية، متابعة أن العراق أمانة في أعناق الجميع ومن الواجب الحفاظ على هذا البلد.

 

وكانت أكدت وزارة الاتصالات فى العراق عدم وجود أى توجيه لقطع خدمة الإنترنت فى البلاد، نافية ما تردد بهذا الشأن.


وقالت الوزارة، فى بيان لها، مساء الإثنين، إن "الأنباء التى تحدثت عن توجه وزارة الاتصالات لقطع خدمة الإنترنت عن بغداد والمحافظات غير صحيحة".


وشددت، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، على أن " خدمة الإنترنت ما زالت متوفرة بشكل طبيعي".