رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الرقص بجثمان جورج الراسى.. سبب انتشار هذه العادة بجنازات النجوم فى لبنان

جنازة جورج الراسي
جنازة جورج الراسي

انتشر في السنوات الأخيرة عادة الرقص بجثامين الفنانين في لبنان، وكان آخرهم اليوم الفنان جورج الراسي، الذي تم تشييع جثمانه على نغمات أغانيه والرقص بجثمانه.

وعادة الرقص بالجثمان أصبحت مُتبعة في لبنان خاصة بعد وفاة الفنانة صباح، التي أوصت قبل رحيلها بأن يودعها جمهورها بالدبكة والرقص بجثمانها على نغمات أغانيها بدلًا من الحزن والبكاء.

جنازة صباح

وكانت صباح أول نجمة عربية يتم إحضار فرقة موسيقية وفرقة استعراضية للرقص في جنازتها واستقبال جثمانها الذي جاب أشهر شوارع لبنان على نغمات أغانيها وسط لافتات توديع لها وتم دفنها في مسقط رأسها بلبنان.

جنازة صباح

ورحلت صباح عن عالمنا في 26 نوفمبر 2014، وشهدت جنازتها حضورًا فنيًا وسياسيًا كبيرًا من كل الدول العربية.

جنازة صباح

ملحم بركات

بينما الفنان الراحل ملحم بركات، الذي رحل بعد صباح بعامين وبالتحديد يوم 28 أكتوبر 2016، وتم تشييع جثمانه على نغمات أغنية "حبيبي أنت"، التي أداها فريق من العازفين والمغنيين.

وكان ملحم بركات قد أوصى عائلته بأن يدفن ببدلة بيضاء كان قد أدى بها أحد أغانيه الشهيرة وتم دفنه بها تنفيذًا لوصيته.

جنازة ملحم بركات

شقيق نجوى كرم

أما شقيق الفنانة اللبنانية نجوى كرم "نيقولا"، الذي رحل  يوم 28 فبراير 2017، بشكل مفاجئ بعد تعرضه لأزمة قلبية فقد تم تشييع جثمانه على نغمات الأغاني اللبنانية وسط الشماريخ والرقص بجثمانه وفرقة موسيقية جنائزية.

جنازة شقيق نجوى كرم

جورج الراسي

وشهدت جنازة الفنان جورج الراسي اليوم الرقص بجثمانه على نغمات أغانيه، بالإضافة إلى إطلاق أعيرة نارية وزغاريد وتوديعه بفرقة موسيقية جنائزية.

جنازة جورج الراسي

رسم تخلت عنه عائلة جورج الراسي اليوم

واعتادت الأسر المسيحية والطائفة الدرزية بلبنان على إلقاء نظرة الوداع على جثامين موتاهم، قبل دفنهم ويتم كشف التابوت سواء بالكنيسة أو الجامع لإلقاء نظرة الوداع ولكن بسبب حالة الحادث الذي تعرض له جورج الراسي فإنه تم الاستغناء عن هذا الطقس، خاصة لما تعرض له القفص الصدري بسبب الحادث المروع الذي تعرض له.