رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسم الابتسامة على وجوه الجميع.. ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى متولى

مصطفى متولي
مصطفى متولي

استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا من خلال أدواره في الفن المصري، واستطاع أن يكون سببًا في رسم الابتسامة على وجوه الجميع لما يتميز به من خفة دم جعلته يتربع في قلوب محبيه، ليحل اليوم 29 أغسطس ذكرى ميلاد خفيف الظل الفنان القدير الراحل مصطفى متولي.

 

ولد مصطفي متولي في 29 أغسطس عام 1949 بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وهو زوج أخت الفنان القدير عادل إمام “إيمان إمام” وأنجب منها "عمر، عادل، عصام".

 

وظهرت موهبة متولي في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية ليتخرج ممثلًا.

 

فيما قدم العديد من الأفلام السينمائية أشهرها: (جزيرة الشيطان - الإرهابي - شمس الزناتي - اللعب مع الكبار - دائرة الانتقام - سلام يا صاحبي  عنتر شايل سيفه - الراقصه والسياسى - بخيت وعديله (الجزء الأول والثاني)- المنسي).

 

وعن أعماله المسرحية فشارك عادل إمام معظم مسرحياته وأبرزها: (الواد سيد الشغال - 
الزعيم - بودي جارد).

 

ومن أشهر مسلسلاته: (بكيزة وزغلول - رأفت الهجان - حياة الجوهري - أم كلثوم - لن أعيش في جلباب أبي - أوبرا عايدة - هارون الرشيد - عمر بن عبد العزيز - ألف ليلة وليلة - الثعلب - أم العروسة - الإمام الترمذي).

 

وتوفي مصطفى متولي عام 2000 عن عمر ناهز الـ51 عامًا أثناء مشاركته في عرض مسرحية "بودي جارد"، وتم استبداله وقتها بالممثل محمد أبو داوود.

 

وبعد وفاته أعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية وتوقفت عروضها بناءً على قرار الفنان عادل إمام وهو شقيق زوجة مصطفى وخال أولاده الثلاثة عمر وعصام وعادل، كما تعطل تصوير مسلسلين آخرين كان مشتركا بهما.

 

وتعد مسرحية "بودي جارد" للزعيم عادل إمام، أطول المسرحيات عرضا في الوطن العربي، ويمتد عرض المسرحية 180 دقيقة وهي من تأليف الكاتب يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وشارك في بطولتها إلى جانب عادل إمام عزت أبوعوف وسعيد عبدالغني ورغدة.