رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مريم إكرامى».. فتاة تحترف صيانة الدراجات وتقدم نصائح وإرشادات

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا، عن "مريم إكرامي" فتاة تحترف صيانة الدراجات وتقدم نصائح وإرشادات، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.

 

وقالت "إكرامي" في التقرير، إن علاقتها بصيانة الدراجات بدأت بسبب والدها الذي كان فني دراجات لافتة: "كنت بنزل معاه من صغري وتعودت معه على أن أتعلم المهنة وحبيت الفكرة منه والصنعة ولم أكتفِ بركوب الدراجات".

 

وأضافت: "شاركت مع والدي في عدد كبير من الأحداث والمبادرات، منها مبادرة وزارة الشباب والرياضة (دراجتك صحتك)، وساعدنا الناس على كيفية تسلم العجل، وكنا مسئولين عن الصيانة"، متابعة: "حصلت على الدعم والرعاية من الدكتور أشرف صبحي، أدرس في الثانوية العامة علمي رياضة، ومنذ صغري وأنا أتعلم صيانة الدراجات، وكان ذلك شيئًا رائعًا".

حكايتها مع الانتقادات

وأكدت "إكرامي" أنها تعرضت للانتقاد؛ لأنها فتاة وتعمل في صيانة الدراجات، متابعة: "مشوفتش اللي بعمله شيء سيئ، خصوصًا أنني مقصرتش في الدراسة أو حياتي العملية.. في ترفيه ودراسة وكل حاجة، ممكن أكون عكس المجتمع بس شايفة إني صح".

نصائح لقائدي الدراجات

كما قدمت مريم  إكرامي عدة نصائح لقائدي الدراجات، قائلة: "لازم تدور على الأمان وتعمل فحص كامل على العجلة من حيث الإطارات والفرامل والخوذة، ومينفعش نستعين بخوذة حد تاني لأن دي حاجة خطرة، وكل شخص عنده عجلة لازم يبقى عنده إكسسوار صغير، وأنا مستعدة لتعليم البنات الصنعة".