رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة الأقصر: البرمجة لغة المستقبل وسياسة الدولة فى الرقمنة لمصلحة المواطن

ستوديو

قال الدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، إن وصول أبناء الجامعة إلى مستوى مميز في المسابقات التي تعمتد على البرمجة، يؤكد توجه الدولة بشكل صحيح فيما يتعلق بالتحول الرقمي.

 

وأشار حسين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على قناة TeN، اليوم الإثنين، إلى أن كلية الحسابات والمعلومات، رغم كونها حديثة، إلا أنها استطاعت مواكبة التطور الحاصل في كل ما يتعلق بالرقمنة والبرمجة.

 

وأضاف رئيس جامعة الأقصر، أن الجامعة بها 4 قاعات إلكترونية، تسمح بالتدريب وإجراء الامتحانات بشكل رقمي كامل، وهو ما يؤكد صحة سياسة الدولة في التعليم العالي بما يخدم سوق العمل.

المسابقة العربية الإفريقية للبرمجة

وفاز فريق من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر، بفرصة لتمثيل مصر في المسابقة العربية الإفريقية للبرمجة، في ختام تصفيات البطولة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات ECPC، والتي أقيمت بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في الإسكندرية في الفترة من 15 حتى 27 أغسطس الجاري، بمشاركة 750 فريقًا من شباب الجامعات بمصر، تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور محمد رمضان سعدي، المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة.