رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محسن سرحان تعرف على تلميذة بالصدفة وتزوجها دون موافقة أهلها

محسن سرحان
محسن سرحان

تزوج الفنان الراحل محسن سرحان، أربع مرات، وكان منها ما لم يستمر شهرًا واحدًا ليرتبط بعده بزوجته السيدة هناء، والتي كانت من كبار محبيه، وكانت في فترة الإعدادية.

وتعرف عليها محسن سرحان، أثناء زيارتها لإحدى الصديقات التي كانت تسكن في منطقة شبرا وهي نفس المنطقة التي يعيش فيها محسن، وعن طريق الصدفة تعرف عليها وعلى صديقتها وتناولا معًا طعام الغداء، ثم ذهبت السيدة هناء مع صديقتها إلى العرض الخاص لفيلم "غضب الوالدين"، عام 1952 بسينما كورسال، ودعاهما إليه وعرفها إلى أصدقائه آنذاك على أنها خطيبته.

زواجه من التلميذة رغم معارضة أهلها

عقب مرور شهر واحد تقدم الفنان محسن إلى عائلة السيدة هناء ليخطبها، لكنهم رفضوا الأمر تمامًا لفارق السن الكبير الذي يتجاوز 19 سنة، وعقب ذلك انقطعت علاقتهما بشكل نهائي، حتى إن محسن تزوج من سيدة أخرى، ولكن تلك الزيجة أيضًا لم تستمر طويلًا، إذ لم تدم شهرًا كاملًا، وعاود محسن طلب يد السيدة هناء مرة أخرى وأهلها عارضوا الأمر للمرة الثانية، إلا أنها أصرت على الزواج منه، وبالفعل تم الزواج.

ورغم معارضة أسرتها التى قاطعتها بعد إصرارها على إتمام الزواج ولم يغفروا لها إلا بعد أن أنجبت ابنتها الوحيدة ألفت، عام 1954.

توفى الفنان محسن سرحان في عام 1993 وتحديدًا في يوم 7 فبراير، إذ فارق الحياة عن عمر يناهز 79 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية.