رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة الأرز تكشف السعر المتوقع بداية من الخميس المقبل

ستوديو

وجه رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، رسالة طمأنة للمواطنين بشأن أسعار الأرز، قائلًا إن أسعار الأرز بعد انطلاق موسم الحصاد، ستكون جيدة جدًا بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف "شحاتة"، خلال مداخلة عبر زووم، ببرنامج مساء dmc، الذي تقدمه الإعلامية إنجي القاضي، أننا سبق لنا أن قلنا الأسعار ستنخفض بعد منتصف أغسطس، وهو ما حدث بالفعل، معقبًا: "نطمئن جميع المستهلكين أنه في أول أسبوع في شهر سبتمبر سيكون هناك انخفاض في أسعار الأرز".

وأوضح أن الدكتور علي المصيلحي، سيتيح قرار يوم الأربعاء المقبل، بعد توقيع رئيس الوزراء عليه، بوضع حد لأعلى سعر للأرز، وسيكون السعر في حدود 12 جنيهًا، في حين سيصل المعبأ إلى 15 جنيها.

وتابع: "نطمئن أصحاب البطاقات التموينية، بأن وزارة التموين تستهدف هذا العام أن تأخذ في حدود مليون ونصف شعير، وهو يعتبر زيادة بما يقرب ثلاثة أضعاف الكمية التي تستهلكها وزارة التموين لصالح البطاقات التموينية".

وأشار إلى أن بطاقات التموين تستهلك بما يعادل 600 ألف طن على مدار العام بالنسبة للبطاقات التموينية، معقبا: “سيكون عندنا في حدود 900 ألف طن زيادة، والوزارة تستهدف في حالة أي "دروب" يحدث في السوق، ستتقدم الوزارة فورا وتنزل بالكميات التي تحتاجها السوق من هذه الكمية بما يقرب من ثلاثة أضعاف لصالح البطاقات التموينية".