رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خراب للبيوت.. عالم بالأزهر: البلوجرز يقدمون محتوى رخيصا ودعارة

ستوديو

علق الدكتور إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف، على فتوى مرصد الأزهر الشريف حول انتشار البلوجرز وأنه دعوة صريحة للتكاسل والاتكال لتحقيق الثروة السريعة، موضحًا أن هناك من يقدمون محتوى رخيصا ودعارة.

أضاف عالم الأزهر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة "، المذاع عبر فضائية" ETC"، مساء الأحد،: "أصبحنا في عصر الفهلوة، وتشبه أعمال الدعارة للأسف الشديد، وفي خراب للبيوت، في بعض السيدات بيأخدوا مكان من بابه وشقة وينتجوا منتج لا يرضي عنه الله ولا يقبله رسول الله (ص) بهدف الكسب السريع، ودي الثقافة الجديدة التربح بأي طريقة".

لا بد من الرقابة على البلوجرز لأننا أصبحنا في عصر الفهلوة

وأشار رضا إلى أن المنتج يسيء للمرأة المصرية والبيت المصري وللقيم والتقاليد والعادات، موضحًا أننا بحاجة إلى رقابة من الدولة علي البلوجرز واليوتيوبرز، مطالبًا بتفعيل القانون وبتجريم كل شخص يقدم محتوى ضارا بالمجتمع، لمحاصرة أصحاب الاتجاهات المنحرفة.

وشدد رضا على تقنين أوضاع هؤلاء البلوجرز الذين يقدمون محتوى رخيصا، لأن هناك دعوة كبيرة لهدم الأسرة المصرية، من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأخلاق، وأننا بحاجة إلى العدالة الناجزة.

وتابع أنه يشارك في أعمال صلح بين الزوجين، وفي بعض الأحيان الزوجة بتتمرد وتأخد شقة وتشتغل مثل هذه الأعمال، مش كل الناس سيئين لكن هناك أعمال في منتهي الرخص الشديد في بيع للهوي، ونحن بحاجة لقانون صارم يحاسب على هذا المحتوى المسيء".