رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإتربى: قرار تقييد حد السحب والإيداع كان بسبب تفشى جائحة كورونا

ستوديو

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن أن تقييد حد السحب والإيداع في البنوك، سابقًا كان سببه جائحة كورونا، وكان هدفه الحفاظ على المواطنين وتقليل استخدام الكاش، والحث على الاتجاه للدفع الإلكتروني.

وقال خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفي، خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إن أي مواطن يمكنه إيداع أي مبلغ معين في البنوك، أما حد السحب فزاد من 50 ألف جنيه لـ150 ألفًا، أما الـatm  فحد السحب ثابت حتى 20 ألف جنيه، وهو مبلغ كاف جدًا.

وأكد أن الدولة المصرية قادرة على عبور الأزمة الراهنة بدعم المواطنين، مردفًا: «نطمئن المواطنين بأن الدولار متوفر في كل البنوك، بالإضافة إلى السيولة الكبيرة، ومصر جزء من العالم في الأزمة التي يعيشها العالم».

 

قرارات من البنك المركزي بعد أيام

ولفت إلى أن البنك المركزي سيعلن خلال الأيام المقبلة، عددًا من القرارات الإيجابية، مطمئنًا المواطنين بأن البنك المركزي والقطاع المصرفي قادر على تخطي الأزمات الحالية بالتعاون مع الحكومة في ظل التنسيق الحالي بين جميع الأطراف.

وأشار إلى أن بنك مصر نجح في وقت سابق في أزمة عانى منها بنك الاعتماد والتجارة بعد إفلاسه ونجح في حمايته والتعامل مع الأزمة، موضحًا أن مصر لديها القدرة على عبور الأزمات الحالية، موجهًا حديثه للمواطن المصري: «فلوسك في أمان ومفيش قلق».