رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأقوى منذ سنوات.. مقتل 900 شخص وتضرر 30 مليونًا بسبب الفيضانات فى باكستان

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات مصورة من الفيضانات التي حدثت في باكستان، حيث صرح المسؤولون، اليوم السبت، بأن إقليم بلوشستان، الذي تضرر بالفعل من الفيضانات، فقد الاتصال ببقية أنحاء البلاد بعد هطول أمطار ليلية، حيث تكافح الدولة الواقعة في جنوب آسيا للتعامل مع هذه الكارثة الإنسانية.


وقال وزير التغير المناخي في البلاد، أمس الأول، إن الأمطار الموسمية والفيضانات التاريخية في باكستان، أثرت على أكثر من 30 مليون شخص خلال الأسابيع القليلة الماضية، ووصف الوضع بأنه كارثة إنسانية ناجمة عن تغير المناخ وذات أبعاد مأساوية.

 

وأضاف الوزير في حديثه عن آخر تطورات الفيضانات في باكستان، إن ما يحدث حاليًا يعد تدميرًا في البنية التحتية، إذ تسببت الفياضانات في انهيار روابط الاتصال، إلى جانب الصعوبات التي تواجهها السلطات في جهود الإنقاذ والإغاثة في المنطقة.


ودعت باكستان المجتمع الدولي إلى المساعدة في الوقت الذي تكافح فيه للتعامل مع آثار السيول الغزيرة التي تسببت في فيضانات عارمة أدت إلى مقتل أكثر من 900 شخص.


وذكرت وكالة أنباء رويترز أنه تم بالفعل تعليق شبكات الطرق الجوية والسكك الحديدية في إقليم بلوشستان، مما أدى إلى عزلها عن بقية البلاد.


وقالت هيئة الاتصالات الباكستانية (PTA) على تويتر، إنه بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات في كابل الألياف الضوئية في بلوشستان، تأثرت خدمات الصوت والبيانات في كويتا وبقية المدن الرئيسية في الإقليم، وأضافت أنه يتم بذل جهودًا لحل هذا الوضع غير المسبوق.