رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شقيق فنانة مشهورة وتعرض لحادث اغتيال.. من هو جورج الراسى؟

ستوديو

توفي المطرب اللبناني، جورج الراسي، شقيق الممثلة نادين الراسي وطليق عارضة الأزياء جويل حاتم، جراء حادث مأسوي على طريق الحدود اللبنانية السورية، خلال عودته بعد انتهاء حفله بسوريا.

 

وتصدر اسم الفنان اللبناني جورج الراسي، ترند موقع التدوينات القصيرة تويتر في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما فارق الحياة صباح اليوم إثر تعرضه لحادث بسيارته.

 

جورج الراسي من مواليد 29 يناير عام 1982، بإحدى قرى لبنان، وشقيقته الفنانة اللبنانية نادين الراسي، انفصل عن زوجته عارضة الأزياء جويل حاتم بعدما رزق منها بطفله جو.

محاولة اغتيال

وفي عام 2016 تعرض جورج الراسي لمحاولة اغتيال وفقا لروايته في تصريحات صحفية حينها.

 

وقال الراسي عن محاولة اغتياله: “البعض استأجر قتلة مأجورين ودفع لهم المال لقتلي عند عودتي من البحر مع زوجتي السابقة جويل حاتم وابني جو”.

 

وله ابن اسمه جو من عارضة الأزياء البرازيلية اللبنانية جويل حاتم، التي أعلن زواجه منها، العام 2014، قبل انفصالهما مؤخرًا.


مشواره الفني

جورج الراسي بدأ مشواره الفني في سن مبكرة، بعدما شجعه والده على خوض تجربة الغناء، لتبدأ مرحلته الأولى وهو في عمر الـ 16 عاما، بالغناء في نادي «أوبسيون» لتقديم الحفلات الفنية، ثم التقى بعدها بالملحن محمد جمال عنبر لتحقق أغنيته الحب المجنون نجاحًا كبيرًا.

 

التقى الراحل الراسي، في 1995 أيضًا الملحن سمير قبطي، واقتنع بقدراته، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية (مين يا حبيبي مين).

 

وفي وقت لاحق، تدرب على يد الموسيقار شاكر الموجي، حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال ألبوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

 

ومن ألبوماته الغنائية: (سهرة الليل 1996)، (حكاية 1998)، (صبت الهدف 2000)، (ولا يمكن 2001)، (جاي تعتذر 2002)، (كيف أوصفك 2003)، (حمدالله عالسلامة 2011).

حياته الشخصية


اسمه الحقيقي عثمان محمود الراسي لكن تمت تسميته بجورج الراسي بسبب تشابه صوته مع صوت الفنان جورج وسوف.

 

بدايته الفنية كانت صعبة للغاية، حيث بدأت رحلته من البيت الأصفر، وتربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر.

 

مضى الفنان الراحل جورج الراسي في عمر الـ16 عامًا  مع نادي "أوبسيون"، لإحياء حفلات فنية.

 

وحققت أغنيته "لاتسألنى كيف بغار" نجاحًا  كبيرًا على المستوى العربى وانتجت له الشركة أيضا أول البوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشات ال عنان.