رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد كريمة: الصحابة كانوا يسمعون الغناء.. وأنا بسمع لفيروز

ستوديو

أكد الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف، أنه عمل وهو طالب في المرحلة الجامعية وادخر مهر زواجه، مؤكدًا أنه عصامي النشأة وأنه سافر إلى 14 دولة ولم يجد في الكرة الأرضية دي سوي مصر.

وأضاف “كريمة”، خلال لقاء تليفزيوني علي فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الجمعة، أن مصر بلد الأنبياء ومتعهد الأولياء وفيها خير أجناد الأرض، والأزهر الشريف المنارة الوحيدة العملاقة المضيئة للعلوم الإسلامية.

وأشار إلى أن ما يوجعه هو تفرق الأمة إلى مثل هذه الطائفيات وكل طائفة تحتها مذاهب واتجاهات، مؤكدًا أن ذلك هو الخطر الحقيقي متمنيًا أن تعود الأمة إلى لحمته الأولي علي يد رسول الله صلي الله عليه وسلم.

 وتابع:" ياريت نحمي المؤاخاة والرسول قضي علي الطائفية القبلية وعلي العصبية القبلية وسمي الجميع صحابة مسلمين".

وكشف أهمية الترويح عن النفس، مؤضحًا ان الغناء والشعر حسنهما حسن وقبيحهما قبيح، متابعًا:" فالرسول -صلى الله عليه وسلم قال للسيدة عائشة رضي الله عنها، في زواج الفتاة اليتيمة الأنصارية، فهل بعثتم معها من يغنيهم".

ولفت إلى أن الغناء الحسن لا مانع منه، لأن سيدنا عبدالله بن جعفر كان يسمعه والصحابة سمعوا الغناء في الأعراس وفي أوقات النصر وغيرها، متابعا: "وأنا بسمع فيروز لأن أداءها راق وكلماتها طيبة ولعدم وجود ابتذال بها".