رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل تنفيذ بروتوكول تعاون بين الحكومة والتحالف الوطنى للعمل التنموى

ستوديو

كشف الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن دور التحالف في تقديم المساعدات من السلع الأساسية والدعم النقدي بناء على برتوكول التعاون الذي أبرم مع الحكومة اليوم ممثل في وزارة التضامن الاجتماعي، موضحا أن هناك دعم نقدي سيقدم لحوالي 600 ألف أسرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إنجي المقدم، والمُذاع عبر فضائية" DMC"، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا في إفطار الأسرة المصرية بالتعاون مع التحالف الوطني.

وأشار إلى أن التحالف بدأ في نشاطه منذ مارس من العام الجاري وكان نشاطا واضحا وملموسا على أرض الواقع جنبًا إلى جنب مع الحكومة، موضحًا أن هناك 4.1 مليون أسرة تستفيد من برنامج تكافل وكرامة، وأن الرئيس وجه بضم 500 ألف أسرة جديدة ليصل العدد لـ4.6 مليون أسرة.

وأوضح أن هناك تسارعا للوقت في دعم الأسر الأكثر احتياجًا وأن القضية مجتمعية فلا بد أن يكون هناك تعاون وتنسيق تام في الجهود، مشيرًا إلى أن التحالف سيدعم 600 ألف أسرة جديدة ليصل عدد الأسر إلى 5.1 مليون أسرة بمتوسط 35 مليون مواطن مصري.

وأكد أن هناك 25 مليار جنيه مخصصة لمعاشات تكافل وكرامة، موضحا أن هناك باقة مالية جديدة سيتم ضخها في الأيام القليلة القادمة، مشددًا على أن ذلك يمثل منظومة حماية اجتماعية حقيقية تحرص عليها الدولة المصرية، وأن التمويل من الحكومة والمجتمع المدني بمختلف فئاته.