رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: الزيادة السكانية هى التحدى الكبير ونحتاج إلى وعى بشأن عدد المواليد

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الزيادة السكانية هي التحدي الكبير وهذا العام سيكون عدد المواليد 2 مليون و185 ألف مولود جديد، موضحًا أن هذا العدد الكبير من الزيادة السكانية لن يظهر الجهد الذي تقوم به الدولة.
 

وأكد رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم الخميس، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، أنه وفقًا للتقديرات السكانية لعام 2022 فإن عدد المواليد يسجل 2 مليون و185 ألف مولود وهو أقل من الأربع سنوات الماضية وأمامهم 550 ألف معدل وفيات، متابعًا: “نحتاج لوعي بألا يتجاوز عدد المواليد في أي أسرة أو حديثي الزواج على طفلين”.



وأشار إلى أن اقتصاد مصر قوي وقادر على مواجهة التحديات، موضحًا أنه سيتم البدء في تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه رئيس الجمهورية بها، بعد إنهاء كافة الأعمال اللوجستية وسيتم بدء التطبيق الفعلى على الأرض أول سبتمبر.

 

وكان شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، مراسم التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ بهدف التعاون وتنسيق الجهود؛ من أجل بدء تنفيذ الحزمة الاستثنائية للحماية الاجتماعية، التي وجه بها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

 

ووقع بروتوكول التعاون كل من نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نهى طلعت عبدالقوى، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.