رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: قرارات ترشيد الكهرباء تخفف العبء عن الموازنة العامة

الكاتب الصحفي جمال
الكاتب الصحفي جمال رائف

كشف جمال رائف، الكاتب الصحفي والباحث السياسي، إن قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء تسهم في تخفيف العبء عن الموازنة العامة، فيما بدأت الحكومة بنفسها لحل هذا الأمر بالفعل.

 

وأكد رائف من خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن الدولة المصرية منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، وهناك تحركات فى ترشيد الإنفاق لإعادة النظر فى الموازنة العامة، وبالتالي تلك القرارات الحكومية توجه للمواطن أنها تبدأ بنفسها.

 

وأضاف أن المواطن المصري عليه مسئولية، ألا وهي فى تغيير نمطه الاستهلاكي، وهذا الأمر ليس معناه لعدم وجود سلع، بل يجب وضع فى الاعتبار أننا ضمن العالم وما يحدث فيه.

 

وتابع أن الدولة المصرية ماضية نحو تطوير العملية التعليمية حتي فى ظل التعديل الوزاري، حيث إن نفس الخطط ستسير وربما يكون هناك بعض التعديلات أو التجويد في تلك الخطط.

 

واستكمل أن العامل البشري هو كلمة السر فى تطوير التعليم، ويقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الآن بدور مهم للغاية فى انتقاء الكفاءات والأشخاص الذين يستطيعون بالفعل أداء هذه المهمة.

 

وتابع أن الفكرة ليست باختيار مجموعة من المعلمين بطريقة نمطية، ولكن التعليم الآن فى مصر لديه مهام غير تقليدية ويستخدم وسائل حديثة، كما أنه يخاطب عقول الأجيال القادمة، وبالتالي التدريب والتأهيل واختيار من لديه القدرة طول الوقت على تطوير واستيعاب التكنولوجيا الحديثة مهم.

 

واختتم أن تلك الاختبارات التي تقوم بها الدولة لاختيار المعلمين تركز على أن هذا المعلم سيكون إضافة حقيقية للمنظومة التعليمية، حتى لا يتم الرجوع لنقطة الصفر.