رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: موجة الجفاف بأوروبا حاليا هى الأسوأ منذ 500 عام

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن موجة الجفاف التي تشهدها أوروبا حاليا هي الأسوأ منذ 500 عام، معقبًا: "أنهار أوروبا وأمريكا تحتضر، مهددة الأمن الغذائي في العالم".

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن الدولة تعمل على مواجهة هذه الأزمات من خلال التوسع في إنتاج الأسماك من خلال تطهير البحيرات بخلاف التوسع في الإنتاج الزراعي، مشيرًا إلى أن العالم يشهد تغيرات حادة ولن يبقى كما هو عليه. 

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد تشكل العالم من جديد بسبب التغيرات المناخية الحادة، والأزمات الأخيرة، مضيفًا أن العالم يمر بكارثة قد تؤدي إلى غرق بعض الدول في التحديات، وانتهاز بعض الدول هذه الأزمة وتحويلها إلى فرصة ومنحة. 

وأضاف أن البعض يحاول تمصير الأزمة المالية العالمية على خلاف الحقيقة، مبينًا أن الأزمة في مصر ليست ناتجة من فشل البرنامج الاقتصادي ولكنها نابعة من أزمة عالمية تهدد العالم. 

تعديل منهج الصف الرابع ليس معناه خطأ وزير التعليم السابق

في سياق آخر، قال الإعلامي نشأت الديهي إن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أصدر قرارًا بإعادة تقييم منهج الصف الرابع الابتدائي، مؤكدًا أن هذا القرار لا يعني أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق كان على خطأ، ولكن هذا التقييم كان سيحدث مع وجود ملاحظات جديدة حول دراسة المنهج الجديد، معقبًا: "التعليم مشروع دولة...وخروج وزير، ومجيء وزير جديد لا يعني فشل الوزير القديم، ولكن هناك شخص مناسب لكل مرحلة".