رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نتيجة الجفاف.. لندن تفرض قيودًا على استخدام المياه «فيديو»

ستوديو

عرضت فضائية "الغد" تقريرًا مصورًا عن فرض لندن قيودًا جديدة على استخدام المياه نتيجة الجفاف الذي تمر به القارة الأوروبية.

وقال التقرير، إن لندن بدأت فرضَ قيودٍ على استخدام المياه نتيجة موجةِ الجفاف الحالية، وفق ما أعلن أكبرَ مزودٍ للمياه في البلاد، وبموجب هذا القرار سيتعذر على نحو خمسة عشر مليون شخصٍ في العاصمة ومنطقةِ أكسفورد ريَ الحدائق وملءَ أحواض السباحةِ الخاصةِ بهم، وتنظيفَ السيارات والزجاج والباحات الداخلية باستخدام خراطيم المياه.

وأشار إلى أن المواطن الإنجليزي لا يستطيع الوقوف أمام ما تعلنه الحكومة، لافتا إلى وجود غرامة أكثر من ألف جنيه إسترليني، حال قيام المواطن برش الزرع والحدائق المنزلية بخراطيم المياه.

وأضاف أن هذه هي المرة الأولى منذ عشر سنوات تشهد لندن تحت وطأة جفاف شديد، قيودًا على استخدام المياه، موضحًا أن لندن ومقاطعة وليز لم يشهدا هذا الجفاف منذ عام 1936، وهذا يعود إلى تغير المناخ الشديد والذي تواجهه قارة أوروبا بشكل عام، وربما تكون عواصف من الأمطار خلال الأسابيع المقبلة، وهذا لن يعوض الجفاف الكبير.

ولفت التقرير إلى أنه بموجب هذا القرار، سيتعذر على حوالى 15 مليون شخص في العاصمة ومنطقة أكسفورد، ري حدائقهم وملء أحواض السباحة التابعة لهم، كبيرة كانت أم صغيرة، وتنظيف السيارات والزجاج والباحات الداخلية باستخدام خراطيم المياه، وفق ما أفادت "تايمز ووتر".