رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

115 ألف مستفيد.. «حياة كريمة»: قدمنا 77 قافلة طبية

ستوديو

قال الدكتور محمد سعيد، عضو القطاع الطبي بمؤسسة حياة كريمة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مبادرة 100 مليون صحة والتي كانت تحت مظلتها عدة مبادرات منها القضاء على فيروس سي، وقوائم الانتظار، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أنه من خلال القوافل والقطاع الصحي لمبادرة حياة كريمة تم عمل 77 قافلة في أول 3 شهور بعدد 115 ألف مستفيد من القوافل.

وأشار إلى أن المبادرة تركز على تغطية كافة محافظات الجمهورية حتى تصل إلى القرى والمناطق النائية والأكثر فقرًا وقلة في الخدمات الصحية، سواء من الناحية الطبية أو التوعية، بجانب سرعة التدخل العاجل والإتاحة لكل الحالات العادية والعاجلة على مدار الساعة من خلال قاعدة بيانات الحالات والفئات المستهدفة.

وأكد أنه من خلال بروتوكولات مع المجلس الأعلى للجامعات يتم توجيه الحالات لتلقي الخدمة العلاجية بالكامل ومجانًا، موضحًا أن مبادرة حياة كريمة قدمت 166 قافلة بشرية بها جميع التخصصات الطبية، بجانب 3 قوافل لذوي الاحتياجات الخاصة و18 قافلة بيطرية.