رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«استجابة لصوت أولياء الأمور».. كاتب صحفى: تخفيف منهج «رابعة» ابتدائى للنصف أو أقل

ستوديو

قال محمود عبدالرحمن، الصحفي المتخصص في شئون التعليم، إن تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي استجابة لصوت التلاميذ وأولياء الأمور، موضحا أن المنهج سيتم تخفيفه للنصف أو أقل من النصف.

 

وأكد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، أن منهج الصف الرابع الابتدائي سيكون متوازنا من أجل التلاميذ.

 

ولفت الصحفي المتخصص في شئون التعليم، إلى أن المستشارين المتخصصين في وزارة التربية والتعليم لم يكن لديهم علم بالمناهج التي يدرسها الطلاب، كاشفا عن أن أحد مستشاري مادة معينة في منهج الصف الرابع الابتدائي وقّع عليها وهو لا يعلم عنها شيئا.

 

وأوضح أن تلاميذ الصف الخامس الابتدائي كان يعد لهم فخ كبير من خلال منهج أثقل من رابعة ابتدائي، متابعا: "مركز تطوير المناهج "في وادي" ومستشاري الوزارة "في وادي آخر".

 

وأشار إلى أن ديوان وزارة التربية والتعليم لا يعلم شيئا عن قطاعات التعليم، مفيدا بأن وزير التربية والتعليم يعمل حاليا على دمج ديوان الوزارة بالمستشارين من أجل مناهج جيدة، وسيصدر قرارات لتخفيف منهج الصف الخامس الابتدائي، كما فتح مراكز لتظلمات الثانوية العامة في كل محافظة.

 

وأكد أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي "صنايعي" وسيعيد الانضباط للوزارة، وسيتخذ قرارات لإعادة الانضباط للمنظومة.