رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يمكن الاستفادة منها».. أبوزيد: الحكومة تسعى لتوفير 283 قطعة أرض

ستوديو

قال الدكتور مصطفى أبوزيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إننا نرى شيئا إيجابيا تنتجه الدولة خلال الثلاث سنوات الماضية وفقا لتكليفات الرئيس السيسي للحكومة بإقامة مشروعات حضارية بالجملة ونصف الجملة بالمحافظات والتي توفر سلعا بأسعار مناسبة ترضي التاجر والمستقبل.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، عبر النشرة الإخبارية على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الأسواق الحضارية متوفرة بالعواصم والمدن الرئيسية، موضحا أن الحكومة تسعى لتوفير 283 قطعة أرض يمكن الاستفادة منها لإنشاء تلك الأسواق، وهذا يأتي في إطار خطة الدولة أولا في تنظيم عمل الأسواق بشكل منظم وذلك للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية.

ولفت إلى أن إتاحة السلع والمنتجات بوفرة في جميع أنحاء الجمهورية، يكون له إسهام كبير على إتاحة السلع والمنتجات بأسعار تنافسية لتخفيف الأعباء على المواطن خاصة مع ما نشهده من كافة المتغيرات الاقتصادية والعالمية في ارتفاع معدلات التضخم.

 

وأوضح أن فكرة وجود الأسواق في المحافظات يقلل من تكاليف النقل والتحميل ويسمح بوجود أسعار منخفضة مقارنة بأسعار منتجات أخرى لتقليل حلقات التداول بين البائع والتاجر والمستهلك النهائي، فضلا عن الحد من الهدر من المنتجات بطول المسافة بين المحافظات وبعضها البعض.

وأشار إلى أن إقامة هذه الأسواق تسهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظات، مما يسهم في تراجع معدلات البطالة.